لمحة تاريخيّة - Al-Ansari Exchange

لمحة تاريخيّة

slider-image

تأسست الأنصاري للصرافة في الكويت، وهي فرع من شركة الأنصاري للخدمات المالية ش. م. ع. (المجموعة)، في 2002 باعتبارها الفرع الأول خارج الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة).

بدأت الشركة أعمالها في الإمارات العربية المتحدة والذي يمثل امتداداً للنمو الملحوظ الذي تشهده الأعمال التجارية منذ ما يقارب 60 عاماً للمساهمة في الأساس في تلبية احتياجات العملاء والشركاء التجاريين المتعلقة بصرف العملات الأجنبية والتحويلات المالية في الوقت الذي كانت تستعد فيه الدولة لإنشاء أول نظام مصرفي رسمي.

ومع استحواذ المجموعة على شركة عمان للصرافة، وهي شركة صرافة رائدة في الكويت، تمتلك الأنصاري للصرافة في الكويت حاليًا 39 فرعًا مما يجعلها تحت رابع أكبر شركة في السوق الكويتي.

في الوقت الراهن، تفاخر الأنصاري للصرافة بتشغيل شبكة تتجاوز 295 فرعًا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والكويت، ولديها خطة توسعية في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. وتستعين الشركة بأكثر من 4600 موظفًا من مختلف الجنسيات واللغات مهمتهم تقديم الخدمات السريعة والموثوقة والفعالة إلى العملاء بأسعار تنافسية.

حققت الأنصاري للصرافة زيادة هائلة على مدار السنة في الحوالات الصادرة من خلال شبكتها، وصلت تقريبًا إلى 134,000 معاملة في اليوم خلال عام 2023. وعملت الشركة في الوقت ذاته على توسيع مجموعة خدماتها لتضم الحلول الرقمية، والتي أسهمت بحوالي 27.5% من إجمالي المعاملات كما في ديسمبر 2023. وتلبي الشركة مجموعة هائلة من الاحتياجات المالية، بدايةً من خدمات صرف العملات إلى حلول تحويل الأموال الموثوقة، ومن خدمات دفاع الفواتير والبطاقات مسبقة الدفع للأفراد إلى خدمات التحويل المؤسسية وحلول قنوات الدفع للشركات.

الإنجازات التاريخية

2002

افتتحت الأنصاري للصرافة فرعها الأول في الكويت.

2003

تبنت الأنصاري للصرافة هويتها الجديدة وقامت بتوحيد شكل ومظهر جميع فروعها.

2004

أطلقت الأنصاري للصرافة خدمة “كاش إكسبرس” لتحويل الأموال حول العالم، بغرض تقديم خيارات تحويل عالمية مميزة إلى السوق العالمي.

2010

حققت الأنصاري للصرافة إنجاز تاريخي مزدوج من خلال طرح أول فرع متنقل وافتتاح الفرع المائة في سوق مدينة جميرا بدبي.

2013

وصول قاعدة عملاء الأنصاري للصرافة إلى مليوني عميل شهرياً حول العالم.

2015

حققت الأنصاري خطوة كبيرة في طريق نجاحها بوصول قاعدة العملاء إلى مليوني ونصف عميل شهرياً حول العالم، مما يبرز شعبيتها ذائعة الصيت والثقة في خدماتها المالية.

2016

احتفلت الأنصاري للصرافة باليوبيل الذهبي من النجاح والتميز في الخدمة.

2017

افتتحت الأنصاري للصرافة فرعها التاسع في السالمية، الكويت.

2020

أطلقت الأنصاري للصرافة في الكويت موقعها الإلكتروني رسميًا، والذي يمثل منصة رقمية لتعزيز إمكانية الوصول وتسهيل المعاملات والخدمات المالية.

حققت الأنصاري للصرافة المرتبة الأولى في تصنيف فوربس لشركات التحويل والصرافة البارزة في الشرق الأوسط.

2021

حققت الأنصاري للصرافة إنجاز تاريخي في غاية الأهمية بافتتاح فرعها المائتين، مما يمثل شهادة على استمرارية توسع الشركة والتزامها بتقديم الخدمات المالية.

حصل تطبيق الأنصاري للصرافة الهاتفي المرتبة الأولى من بين تطبيقات التقنيات المالية في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، والتصنيف الثاني في منطقة الشرق الأوسط، بحسب قائمة فوربس للشرق الأوسط لأفضل 15 تطبيق تقني مالي خلال 2021.

2023

حصلت الأنصاري للصرافة على الموافقة للاستحواذ على الحصة المسيطرة في شركة صرافة رائدة في سلطنة عمان.

يتبع