الشروط والأحكام

بيع وشراء العملات الأجنبية:

  1. العملات المباعة أو المشتراه ترد فقط بعملية شراء أو بيع جديدة على حسب سعر الصرف المعلن في السوق.
  2. يرجى عد النقود قبل مغادرة الصندوق والحصول على إيصال المعاملة حيث أن الأنصاري للصرافة أو أياً من موظفيها لن يتحملوا مسؤولية أي نقص بعد ذلك ماعدا السهو أو الخطأ وللشركة الحق في استرجاع المبلغ المدفوع بالكامل نتيجة السهو أو الخطأ.

شروط وأحكام كافة الخدمات والتحويلات المالية:

  1. تعتبر الحوالات مسددة ومدفوعة مالم توجد أي مطالبات من المرسل خلال ثلاثة أشهر للحوالات النقدية وستة أشهر للحوالات البنكية من تاريخ التحويل.
  2. أي تغيير على المعاملة أو إعادة إصدارها لأي سبب كان ستخضع إلى عمولة التحويل مع تحمل العميل فروقات السعر والرسوم أياً كانت.
  3. بالتوقيع على إيصال المعاملة، يؤكد العميل على دقة و صحة وقانونية كافة البيانات المذكورة في هذه المعاملة و يتحمل مسؤولية ذلك. الأنصاري للصرافة ووكلائها لن تتحمل الأضرار أو أي مطالبات ناتجة عن أي سبب  كان على سبيل المثال لا الحصر مثل الإخفاق في التسليم أو  التأخير لخطأ في البيانات أو لظروف خارجة عن إرادتها أو أي أمور خارجة عن السيطرة. وتقتصر مسؤولية الشركة فقط بتعديل الخطأ فى أقل وقت إن أمكن.  وللأنصاري للصرافة الحق في استرداد أي مبلغ مدفوع نتيجة السهو أو الخطأ.
  4. في حالة إسترداد أو إلغاء أي معاملة مالية (شيكات، تحويل مالي) لأي سبب كان، فإنه سيتم خصم عمولة الصرافة وأي مصاريف أخرى يترتب عليها الإلغاء وإرجاعها وفقا لسعر الشراء وقت الإلغاء أو سعر المعاملة أيهما أقل وذلك بعد الحصول على تأكيد من البنك أو الجهة المسؤولة عن التحويل بأن المستفيد لم يستلم الحوالة وبعد التأكيد على إرجاع المبلغ لحسابنا. ويجب على العميل توفير أصل إيصال المعاملة في حالة رغبته بإلغاء المعاملة أو التعديل في البيانات . في حالة أن المرسل شركة، أي إلغاء أو تعديل يجب أن يتم من خلال الشخص المخول من الشركة ولن يتم إرجاع المبلغ نقدا تحت أي ظرف من الظروف وسيتم إصدار شيك لصالح إسم الشركة المرسلة من خلال بعض الفروع المختارة.
  5. في حالة أن المرسل شركة، ستتعامل الأنصاري للصرافة مع الشخص المفوض من قبل الشركة (العميل) بعد الحصول على كتاب تفويض معتمد من الأشخاص الإداريين المخولين بالتوقيع وذلك لتنفيذ المعاملات بالنيابة عنها.
  6. للأنصاري للصرافة مطلق الحرية في الإستعانة بخدمات بنوك ومصارف ومؤسسات مالية في أي بلد تختاره من أجل تنفيذ الحوالة وقد يتم استقطاع رسوم إستلام في بعض البلدان عند التسليم نقداً أو الإيداع في الحساب.
  7. إنَّ جميع التحويلات المالية التي يُجريها العملاء يجب أن تتم بالامتثال للقوانين المحلية والاتحادية والدولية، وقواعد وتشريعات بنك الكويت المركزي. ويجب توفير جميع المعلومات والوثائق المطلوبة وفق المتطلبات والمعايير المحلية والدولية. وقد يتم حظر أو منع أي معاملة من قبل أي طرف معني في حال تبين أنَّ العملية مشبوهة. ويتحمل الطرف المُرسل والطرف المستفيد المسؤولية الكاملة تجاه توفير الأدلة اللازمة لاستيضاح أيَّة تساؤلات، بما في ذلك مصدر الأموال، لإثبات شرعية وقانونية المعلومات والمبلغ ذي الصلة بالمعاملة، إلى جانب المتابعة مع الجهات المختصة لتنفيذ الدفع أو المطالبة بتعويض. ولن تتحمل شركة “الأنصاري للصرافة” أي مسؤولية في تلك الحالات.
  8. يجب تقديم أي شكاوى متعلقة بالمعاملة خلال مدة لا تتجاوز أربعة عشر (14) يوماً من تاريخ إجراء المعاملة. وستبذل شركة “الأنصاري للصرافة” كافة الجهود الممكنة لحل أيَّة إشكالات بشأن الخدمات التي يقدمها الغير (الطرف الثالث) من خلال التنسيق مع مزود الخدمات المعني. ولا تتحمل الشركة أيَّة مسؤولية بصفتها وكيل تجاه الخدمات ذات الصلة بذلك. ويتحمل الغير (الطرف الثالث) المسؤولية الكاملة تجاه إتمام خدماته تماشياً مع الشروط والأحكام.
  9. يجب تقديم أصل وثيقة إثبات الهوية سارية المفعول، مثل البطاقة المدنية الكويتية أو جواز سفر مُثبَّت عليه تأشيرة سارية المفعول في دولة الكويت وذلك لتنفيذ المعاملة. (فقط في حالة تأشيرة shutdown).  
  10. في حالة المعاملات المدفوعة من خلال الشيكات، يجب أن يكون الشيك مؤرخاً بنفس تاريخ المعاملة (غير مؤجل)، ومُسطَّراً وواجب الدفع لصالح “شركة الأنصاري للصرافة ذ. م. م.”. وتتم الموافقة على المعاملة بعد التحقق من إمكانية صرف الشيك وبعد إيداع مبلغ التحويل في الحساب المصرفي الخاص بشركة “الأنصاري للصرافة”. في حال تمَّ ارجاع الشيك المُقدَّم أو رفضهُ لأي سببٍ كان، يلتزم العميل بدفع قيمة الشيك نقداً مع تحمل كافة فروقات الرسوم والأسعار. وإذا لم يتم التوصل لحلٍ ودي لأي نزاع في هذا الصدد، يحق لشركة “الأنصاري للصرافة” إلغاء المعاملة دون أي إخطار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوق الشركة والمطالبة بالتعويضات ذات الصلة بذلك.
  11. فيما يتعلق بتحويلات شركة “ويسترن يونيون®”، يُرجى مراجعة الشروط والأحكام الخاصة بها من خلال النشرات التعريفية المتوفرة في فروعنا، أو عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لشركة “ويسترن يونيون ®”: (westernunion.com)
  12. ستصلكَ رسائل نصية تتضمن آخر الأخبار والعروض الحصرية والترويجية من شركة “الأنصاري للصرافة”. في حال عدم الرغبة باستلام هذا النوع من الرسائل يرجى الإتصال على +965-22260433
  13. للمزيد من التفاصيل أو لتوجيه الاستفسارات بشأن الشروط والأحكام لجميع الخدمات التي تقدمها الأنصاري للصرافة الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني(alansariexchange.com ) أو الإتصال على +965-22260433 أو إرسال بريد إلكتروني على [email protected]