الأنصاري للصرافة تتعاون مع بيليكان لتوفير حلول الامتثال لقوانين الجرائم المالية بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي - Al-Ansari Exchange

أخبار

الأنصاري للصرافة تتعاون مع بيليكان لتوفير حلول الامتثال لقوانين الجرائم المالية بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

16 Mar 2020

نظام بيليكان سيكيور PelicanSecure™ للامتثال ومكافحة الجرائم المالية القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي الشامل يدعم جهود الأنصاري للصرافة لكشف وتحري التعاملات والتحويلات المشبوهة والإبلاغ عنها وتحديد المخاطر وتقييمها ومراقبة المعاملات

أعلنت “الأنصاري للصرافة”، الشركة المتخصصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية، اليوم عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة ’بيليكان‘ (pelican.ai) العالمية والرائدة في مجال تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتعزيز وتسهيل وتأمين دورة حياة المعاملات المالية وتضمن الامتثال لقوانين الجرائم المالية. وستقوم ’بيليكان‘ بتطبيق مجموعة حلول ’بيليكان سيكيور‘ PelicanSecure™ القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والمتخصصة في تحري العقوبات ومكافحة غسيل الأموال ومراقبة التعاملات والتحويلات المشبوهة، وذلك تماشياً مع استراتيجية “الأنصاري للصرافة” في تبني حلول تكنولوجية مبتكرة للارتقاء بعمليات وأطر الامتثال التنظيمي في القطاع.

وتعتمد حلول ’بيليكان سيكيور‘ PelicanSecure™ على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحليل التعاملات والتحويلات المالية الواجب استقصاؤها وتدقيقها. كما تعتمد ’بيليكان‘ على تقنيات التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية لكشف وتحري التعاملات والتحويلات غير الاعتيادية والإبلاغ عنها.

وفي هذا السياق، قال محمد بيطار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “الأنصاري للصرافة”: “يقع الحد من الجرائم المالية في صميم عملنا، وتبرز شراكتنا مع ’بيليكان‘ على التزامنا بتطوير واستخدام حلول مالية مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتي ستساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة عمليات الامتثال ومكافحة غسيل الأموال. وليست هذه إلا بدايةً لشراكة طويلة الأمد مع ’بيليكان‘، ونتطلع قدماً للعمل معهم عن كثب لتعزيز عملياتنا المعنية بتحري العقوبات ومراقبة التعاملات والتحويلات المالية المشبوهة ومكافحة غسيل الأموال الآن وفي المستقبل”.

 

ووقع الاختيار على حلول ’بيليكان سيكيور‘ PelicanSecure™ بعد عمليّة تقييم شاملة، بفضل أدائها الرائع من حيث دقة الامتثال وقدرات التفسير والتدقيق والمعالجة، ناهيك عن مقاربتها الذكية التي تقوم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي القادرة على تصنيف وكشف التعاملات والتحويلات المالية ذات الخطورة العالية مع كيانات خاضعة للعقوبات.

من جانبه، قال بارت ديساي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’بيليكان‘: “يشرفنا العمل مع شركة “الأنصاري للصرافة”، التي تعد إحدى شركات الصرافة الرائدة، ومساعدتها على تحقيق أهدافها المتعلّقة بالامتثال. صممنا حلول ’بيليكان سيكيور‘ PelicanSecure™ لتنجز تحرياتها وتقاريرها في الوقت الفعلي وبشكل دوري، وبالتالي يمكنها أن تعزز إلى حد كبير من آليات الامتثال ونطاق أدائها في إطار أعمال “الأنصاري للصرافة”. نتشارك مع “الأنصاري للصرافة” رؤية واحدة ولذلك فإننا واثقون من أن التكنولوجيا التي نقدمها ستتجاوز توقعاتهم فيما ننطلق في رحلة شراكة طويلة الأمد سنعمل خلالها معاً على بناء إطار عمل رائد في القطاع فيما يتعلق بمجال الامتثال للقوانين”.

تحظى ’بيليكان‘ بسمعة متميزة في السوق وتمتلك محفظة عملاء تضم مؤسسات مالية رائدة مثل بنك أبوظبي التجاري، ’بنك ستاندرد تشارترد‘، الملا للصرافة، ’ويلز فارجو‘، البنك المركزي الهندي، وبنك بربادوس.